تابعنا على الفيس بوك

الأديب إدوم ولد غالي في ضيافة المدونة




في إطار سعيها الدؤوب لإبراز المواهب والقدرات الأدبية والثقافية لسكان المقاطعة والمنطقة التقت مدونة كنكوصه اليوم الأديب الشاب والإعلامي المنحدر من مدينة كنكوصه الزميل إدوم ولد غالي ولد الطالب احمادو وكانت معه المقابلة التالية:
المدونة : ما هي بدايتك مع الشعر الحساني ( لغن)؟
إدوم : أولا أشكر مدونة كنكوصه اليوم على اهتمامها بأخبار المدينة وهموم وآمال وآلام سكانها  أما عن بدايتي مع لغن فأقول وبكل صراحة إنني ما زلت في البداية ولا يمكنني أن أقيم تجربتي لكن الأيام والنقاد وحدهما  كفيلان بالإجابة على سؤالكم.
المدونة : هل هذا تواضع أم غموض ؟
إدوم : لا تعرفون أن مدرستي الأدبية و  منطقتي التي انحدرت منها تمتازان بالصراحة والبساطة والتواضع والإنسان عموما  ابن بيئته والشاعر خصوصا.
المدونة : شاركت في مسابقات وطنية ودولية فما هو انطباعك عن تلك المشاركة وما الذي حال بينك مع الفوز في أي منها؟
إدوم : طبعا شاركت في برنامج البداع في نسخته الثانية وكنت أصغر المشاركين وكان ذلك عاملا يمكن أن يساعدني وفعلا ساعدني وقد صوت لي جمهور كبير ربما تعاطفا معي وربما إعجابا بما قدمته لكن هناك عاملا آخر حال بيني مع اللقب وهو أن أهل مقاطعة كنكوصه التي أشرف بالإنتماء إليها ربما لم يدركوا التحدي ولم يصوتوا لا لي ولا علي رغم احترامي الشديد لهم وتقديري لظروف غيابهم عن الإعلام.
المدونة : هل لهذا السبب هجرت مسقط رأسك؟
إدوم : لم أهجره ولا أنوي ذلك لكنها ظروف العمل والدراسة :
بلادي وإن جارت علي عزيزة                               وأهلي وإن ضنوا علي كرام

المدونة : ما هو الأديب بالنسبة لـ " إدوم ولد غالي "؟
إدوم : الأديب هو شخص مثقف واع وموجه ليكون بذلك مساهما في بناء ونماء بلده وهو حاضر في جميع مجالات الحياة ومهتم بجميع أمور الناس يشاركهم آلامهم وآمالهم.
المدونة : ما هي الأوقات المناسبة للإبداع؟
إدوم : يحتاج الإبداع عادة إلى دافع وهذا الدافع قد يكون ظرفا  زمانيا أو مكانيا يولد فكرة أو عبرة  أو ذكرى قد تكون حزينة أو سعيدة.

 

يسمح لكم بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : الأديب إدوم ولد غالي في ضيافة المدونة | وكالة أنباء لمسيلة
 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
مقابلات