تابعنا على الفيس بوك

كنكوصه : زيارة وزير الصحة خطوة خطوة .... ( بالصور )

 أدى وزير الصحة السيد با حسينو حمادي اليوم زيارة لمركز كنكوصه الصحي كان ذلك خلال التوقف الذي قام به في طريقه إلى ولاية كيدي ماغه. وقد استقبل الوزير عند باب المركز من طرف حاكم المقاطعة السيد سيد احمد ولد احمد ولد احويبيب ورئيس المركز الصحي وطاقمه.

غرفة التوليد بمركز كنكوصه الصحي

وزير الصحة الذي صرح أن زيارته تأتي في إطار الإطلاع على الوضعية الصحية بالمركز و معرفة النواقص في اللوازم والأدوية  دخل جميع غرف المركز بدءا بغرفة الولادة التي لا حظ الوزير وطاقمه أنها ضيقة ولا تتلائم مع متطلبات التوليد كما اشتكت القابلة الوحيدة في المركز السيدة منينة بنت محمد الأمين من نقص الأدوية والمعدات دون أن تنسى الطاقم البشري الذي استغربت كونه يوفر في النقاط الصحية بالريف ويحصل نقص حاد بالمركز الصحي بالمدينة المركزية.
غرفة الأسنان
 المحطة الثانية للسيد الوزير كانت غرفة الأسنان التي  لا تتوفر على طبيب كما يوجد بها مقعد قديم وأدوات صدئة حيث تعهد الوزير بتوفير سرير للأسنان.
غرفة الأشعة فوق الصوتية ورغم غرقها في الظلام الدامس مع غياب الإنارة كانت المحطة الثالثة ليصل الوزير أخيرا إلى ما يسمى بالمحتبر الذي وحسب القائم إليه الطبيب محمد فال لا يزال بحاجة ماسة إلى جهاز لفحص الصيغة الدموية وكذلك  يعاني من نقص مواد الفحص وهنا تساءل الوزير عن ميزانية التشغيل لماذا لم يتم صرفها لتوفير المستلزمات.

إضافة تسمية توضيحية
زيارة الوزير لم تخلو من مفارقات حيث بدا المركز في حلة يراد لها أن تكون جديدة من خلال عملية التنظيف التي لم يعتدها زوار المركز كما تم إصلاح المكيفات واستبدال بعضها.
سيدة  تصارع المرض وهي ملقاة على البلاط
 لكن هذا الوجه الجديد شابته حالة إنسانية استعطفت الجميع لعله يصغي إليها  إنها سيدة ملقاة على البلاط في أحد الأعرشة المخصصة للتمريض بعد أن خضعت لعملية توليد توفي جنينها على إثرها وبقيت هي تصارع المرض والإهمال.

 

 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
الأخبار