تابعنا على الفيس بوك

مسؤول المراسلة في المدونة في ضيافة صحيفة البداية الإلكترونية


محمد عبد الله ولد غالي مسؤول المراسلة بمدونة "كنكوصة اليوم"، صحفي خاض مضمار الكتابة والمراسلة لعدة سنوات واشترك في تجارب إعلامية مع مؤسسات وشخصيات إعلامية وطنية لها وزنها، أنشأ قبل عام مع بعض زملائه من مقاطعة كنكوصه بولاية لعصابة نافذة إعلامية باسم "مدونة كنكوصه اليوم " استطاعت في وقت وجيز أن تكون من أهم المواقع الوطنية وخصوصا المحلية، و من أكثرها شهرة كما تميز خطها التحريري بالحياد وتحري الدقة والصدق.
التقته صحيفة "البداية"، وكان لها معه اللقاء التالي:
البداية : الزميل محمد عبد الله ما هي بداية مشروعكم الإعلامي؟
محمد عبد الله : أولا لا يسعني إلا أن أشكر صحيفة البداية على اهتمامها بتجربة الإعلام المحلي التي لا تزال وليدة في بلدنا.
أما عن سؤالكم فقد تم نشر المدونة في شهر ابريل سنة 2010م وقد جاءت على إثر اتفاق بين أربعة من شباب المقاطعة يدرس اثنان منهم حينها في تونس تخصص المالية والبنوك، فيما تخرج الثالث من قسم الاقتصاد الشعبة الفرنسية بجامعة نواكشوط/ وهو الذي يرأس التحرير حاليا بالإضافة إلي شخصيا. وقد كنت حينها أعمل كمراسل لوكالة أنباء الأخبار المستقلة ومتعاون مع وكالة "أنباء أطلس" وبعض الصحف الأخرى كما جاءت المبادرة في خضم طفرة المدونات المحلية.
البداية : كيف ترون تعاطي الناس مع مدونتكم؟
محمد عبد الله : أرى أن المدونة تنتشر يوما بعد يوم ويصل صداها في كل يوم أرضا جديدة كما أن اعتماد بعض المواقع والصحف على مصادرها ومادتها الإعلامية يعبر بجلاء عن مصداقيتها و قبولها كما تلقينا عددا كبيرا جدا من رسائل العرفان من الكنكوصيين المقيمين في الخارج تشيد بالمدونة وتعرض جهودها.
البداية : ما هي أهم المعوقات التي تعترض عملكم؟
محمد عبد الله : أكبر معوق يعترض عملنا هو الجانب المادي، حيث نعتمد بشكل كامل على مواردنا المتواضعة وهو ما أعاق عملنا بشكل كبير، حيث لم نتمكن من إجراء العديد من التحقيقات والتقارير بسبب عدم إمكانية التنقل، هذا إضافة إلى التكلفة الباهظة جدا للأنترنت، خصوصا في الداخل وعدم وجود أنشطة وطلبات للإعلانات يمكن أن تشكل موردا ثابتا للمدونة.

                                  نقلا عن صحيفة البداية الإلكترونية

 

 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
مقابلات