تابعنا على الفيس بوك

قيمة الراحة......





شيئ جميل أن تعود إلي مرابع الصبا فتخلد إلى الراحة وتلتقي الأهل ,والأجمل من ذالك أن تلتقي بمن صادقتهم في فترة الطفولة والدراسة والسياسة,قد لا تفهم عزيزي القارئ دلالة هذه الكلمات و صدق هذه المشاعر إلا إذا كنت من أولئك الذين كانوا معنا في لقاءات خريف2011 في كنكوصه,حينها وفقط ستصدقني لأنك كنت فعلا مع أصدقاء الطفولة ( محفوظ ولد العيل) وزملاء الدراسة من أمثال(الشيخ ولد غال,محفوظ ولدزروق) ورفقاء السياسة (عمارولدعبدالله , محمدولدالطالب سير, محمدولدزروق)وغيرهم كثير,إنها لحظات بل ساعات شعرت فيها بالفخر والإعتزاز أنني مواطن كنكوصي,وأن لكنكوصة أبناء بررة,لاتفرقهم السياسة ولا اللون ولاالقبيلة سل من حضر في مقيل  أهل الهيمان وخرجة شك سيد محمود الجميلة قبل ذلك والخرجة الأجمل ومسك الختام على ضفة النهر الجاري قبالة قرية أهل باريك سيخبرك الجميع بأنهم أبناء لأم واحدة ـ كنكوصة ـ,ففي هذه الخرجات كنت مع قوم ذابت بينهم فوارق السن والوظيفة والقبيلة وكنا بحق في جو أخوي عجيب نحسد عليه,وبذلك ازدادت عندي محبة قوم كنت أعرفهم وتعرفت على قوم كنت  أجهلهم أو أعرفهم معرفة سطحية علي الأقل كمحمدالشيخ ولداسويدات,يسلم ولدسيد,لزال ولدالطالب محمد   لكنه وباعترافي كان جهلي بهم جهل الأعيان كمايقال, فشكرا لكم علي خرجاتكم ولقاءاتكم,وأخيراأصيكم أيها الإخوة الكرام بالتلاحم والتأخي وتوحيد الجهود من أجل الوطن ولن يكون ذلك إلا بمثل هذه اللقاءات والخرجات التي تذوب فيها الأحقاد وتقترب القلوب  مهما كانت الخلافات السياسية  والتوجيهات الفكرية فهذه هي الراحة وتلك هي.قيمتها.

                                            

                                                                                        

    
                                                                                         محمد الأمين\محفوظ(حدمين)
                                                         ممرض دولة بمصلحة تصفية الكلى بمستشفى النعمة

 
                                                                                     

 

يسمح لكم بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : قيمة الراحة...... | وكالة أنباء لمسيلة
 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
المقالات